TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رشيد المعراج: نتوقع نمواً 2.5% بالاقتصاد البحريني.. والاحتياطي مستقر

رشيد المعراج: نتوقع نمواً 2.5% بالاقتصاد البحريني.. والاحتياطي مستقر
رشيد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي

مباشر: توقع محافظ مصرف البحرين المركزي، نمو الاقتصاد البحريني بنسبة 2.5% خلال العام الحالي، وهي مقاربة للنسبة المسجلة في العام الماضي.

وأضاف رشيد المعراج في تصريحات للصحفيين على هامش رعايته افتتاح فعاليات المنتدى المالي الخليجي "يوروموني 2019"، أن مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق الإصلاحات المالية والاقتصادية، نقلاً عن وكالة "بنا".

وحول توحيد الرسوم الإدارية للبنوك العاملة في البحرين، أكد محافظ المصرف المركزي، أنه تم تقليص غالبية الرسوم ووضعها في إطار واحد.

ولفت إلى أن احتياطي المصرف المركزي يغطي احتياجات البحرين، كما إنه يلبي كافة متطلبات السوق المحلية بالنسبة للتحويلات والمعاملات المصرفية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الوضع المالي في مملكة البحرين مطمئن.

ونوه المعراج، بأن الميزانية العامة للدولة للفترة 2019-2020 التي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً، جاءت لتتوافق مع ما قامت به الحكومة في إطار برنامج التوازن المالي، لمعالجة العجز والسيطرة على الدين العام.

وأشار المعراج، إلى أن المملكة تتواصل بصورة دورية ودائمة مع وكالتي "ستاندرد آند بورز" و"فيتش" وفق مواعيد وبرامج زيارات محددة، لافتاً إلى أن آخر زيارة كانت لوفد من وكالة "فيتش" الذين اطلعوا على كافة التطورات، وهناك تفاؤل كبير بتحسن التصنيفات الائتمانية.

وحول إمكانية إطلاق دينار بحريني رقمي، كشف المعراج عن أن مصرف البحرين المركزي يبحث هذه الفكرة حالياً لمجاراة التطور الحاصل في حركة الاقتصاد والتكنولوجيا المالية.

وبشأن المقترح النيابي الخاص بمطالبة جميع البنوك العاملة في المملكة بالعمل وفق الشريعة الإسلامية، وصف المعراج المقترح بغير الواقعي ولا يتلاءم مع اقتصاد ومستقبل المملكة ولا يخدم كذلك العملية التنموية.

 

ترشيحات:

أبرز تصريحات وزير المالية البحريني في المنتدى الاقتصادي الخليجي2019

وزير مالية البحرين: 60% من الوظائف يوفرها القطاع الخاص

الزياني: استقالة 5 طيارين فقط.. وتوظيف 18 طياراً بطيران الخليج